4 طرق فعالة عقد إجتماعات لكسب صفقة عمل

4 طرق فعالة عقد إجتماعات لكسب صفقة عمل

الاجتماعات مهمة للغاية لأنها تهدف إلى زيادة الإنتاجية والكفاءة بين الموظفين لإبقائهم منتجين ومنتبهين خلال ساعات العمل. أحبهم أو كرههم ، لا يمكنك إلغاء الاجتماعات تمامًا. لذلك ، من المهم جعلها مفيدة وبناءة قدر الإمكان.

عندما يكون الجميع في نفس الصفحة ، يمكن أيضًا إكمال المهمة الأكثر صعوبة. الكثير من الاجتماعات تدمر الروح المعنوية والتحفيز.

في الواقع ، نجد أنفسنا عالقين في اجتماعات غير مثمرة أسبوعًا بعد أسبوع. يقضي المدير التنفيذي العادي 18 ساعة في الأسبوع في الاجتماعات. ما يقرب من نصف جميع الحاضرين يقولون إن الاجتماعات هي رقم واحد مضيعة للوقت في العمل ، ليس فقط يمكن أن تكون الاجتماعات مضيعة للوقت ، ولكن إذا لم يتم التخطيط لها بكفاءة ، فهي في الواقع مضيعة للمال أيضًا.

هل تعلم أن جيف بيزوس لديه ما يسمى بقاعدة البيتزا الثانية؟ التفكير الجماعي هو أحد الأمور التي تزعج حيوانه الأليف ، لذلك فهو يضمن دائمًا أن تكون الاجتماعات صغيرة بما يكفي ليساهم فيها الجميع. هل هناك أكثر من اثنين من البيتزا يمكن إطعامهم؟ هذا كثير جدا.

لذلك ، في ذكي لحاضنات ومسرعات الأعمال نحن نركز على إدارة الوقت ، ونبذل الكثير من الجهد لعقد اجتماعات صغيرة فعالة. فيما يلي 4 طرق نتبعها للاستفادة من معظم الوقت.

1. كن مستعدًا – مفتاح الاجتماعات الناجحة هو الإدارة والتأكد من أن الجميع يتلقون جدول أعمال الاجتماعات وأنهم مستعدون لها.

2. لا تفقد التركيز – في كل اجتماع ، يبدو أن هناك شخصًا واحدًا يميل إلى الانحراف عن المسار ويروي قصصًا غير مرتبطة بالموضوع الذي تمت مناقشته بأي شكل من الأشكال. لذلك ، في SMART WORKSPACES ، نحاول الالتقاء بكل شخص لديه تركيز واضح ، فمن الأسهل بكثير وضع خطوات عمل ملموسة ومتابعة. لذا ، إذا وصلت إلى نهاية الاجتماع دون اتخاذ خطوات تالية قابلة للتنفيذ ، فيجب اعتبار الاجتماع وقتًا ضائعًا ، لذلك نفضل أن نجعله قصيرًا وأن نجعل الجميع يشاركون في الاجتماع.

3. توقف عن تعدد المهام – يرتبط تعدد المهام بحياتنا الحديثة حيث نريد أن ينتهي عملنا في أقرب وقت ممكن. أظهرت دراسة أنه يجعلنا أقل فعالية ، ويزيد من التوتر ، ويكلف الاقتصاد العالمي ما يقدر بنحو 450 مليار دولار كل عام. الأمر الأكثر إثارة للرعب هو أن هارفارد بيزنس ريفيو تشير إلى أن تعدد المهام يؤدي إلى انخفاض بنسبة 40٪ في الإنتاجية وخسارة 10 نقاط حاصل ذكاء … ما يعادل قضاء ليلة كاملة.

4. التحلي بالصبر – لا يتحلى الكثير من رجال الأعمال بالصبر. في الواقع ، اعتاد الكثير منهم على الإسراع في المفاوضات على أمل الفوز بالمزيد. صدق أو لا تصدق ، يمكن للصبر أن يقطع شوطًا طويلاً أيضًا. يتمتع الهدوء والمرونة والاسترخاء بالعديد من المزايا. يمكن أن يكون الصبر أيضًا سلاحًا مدمرًا لخصومك. قد يفقدون أعصابهم ، مما يمنحك اليد العليا لاتخاذ قرار معقول.

إن إبرام صفقة تجارية جيدة ليس بالأمر المستحيل طالما أنك مستعد للتعامل مع المواقف غير المتوقعة. ادخل إلى اجتماع مسلح بالمعلومات وتحلى بالشجاعة للتحدث. اسأل عما تريد وابحث عن طريقة لبناء اتصال مع الأطراف المعنية من أجل الوصول إلى اتفاق وإنهاء الاجتماع بصفقة جيدة.

Add a Comment

Your email address will not be published.