التصوير بطائرة الدرون

التصوير بطائرات الدرون

التصوير بطائرات الدرون أصبح أحد طرق التصوير الجديدة المستخدمة في عالم التصوير الفوتوغرافي باستخدام الطائرات بدون طيار أو كنت حصلت على واحدة بالفعل، فإن بدء الاستخدام قد يمثل تحديًا كبيرًا، وأصبح مع انتشار وجودها فقد انخفض سعرها؛ ما جعل الحصول على كاميرا في الهواء أسهل من أي وقت مضى، تابعنا للتعرف على التفاصيل.

التصوير بطائرات الدرون

يتم استخدامها في التصوير على نطاق واسع من قبل المصورين الهواة والمحترفين؛ لأنهم يستطيعون من خلالها الوصول إلى مناطق والتصوير من زوايا مختلفة، لذا يمكنك التعرف على أهم موصفاتها عبر السطور الآتية:

شاشة من نوع FPV

تمكنك الشاشة الموجودة بهذا النوع من الطائرات من التقاط صور رائعة بالكاميرا الموجودة بطائرة بدون طيار دون الاستفادة من مشاهدة ما يمكن أن تراه الكاميرا، حيث تستطيع أن تحصل دائمًا على نتائج أفضل عندما تستطيع ذلك.

تعد شاشة FPV هي الطريقة الأكثر شيوعًا لرؤية كل ما تراه من خلال الكاميرا، حيث يتم أخذ موجز ما يحدث داخل فيديو من الكاميرا المثبتة داخل الطائرة بدون طيار التي يخصك، ثم يتم إرسالها ونقلها إلى شاشة FPV التي تستخدمها.

جهاز إرسال مساعد

يعمل هذا جهاز الإرسال للتحكم في الطائرة بدون طيار الخاصة بك بكل سهولة عبر ريموت كونترول للتحكم في توجيهها، والتي تمكنك من استخدام الطائرة في الكثير من الاستخدامات المدنية أو العسكرية أو حتى التصوير الخاص بك.

تتراوح هذه الأجهزة من أنواع أجهزة بسيطة التركيب وطرق الاتصال، مع عدد قليل جدًا من قنوات الاتصال، إلى مراحل متقدمة من أجهزة الإرسال المتقدمة للغاية مع العديد من القنوات الإضافية، للتحكم في مميزات الكاميرا والطائرات بدون طيار الإضافية.

مجموعة من الكاميرات

تتميز الدرون باستطاعتها حمل أنواع مختلفة من الكاميرات للعديد من الأغراض المختلفة؛ إذ تتوفر الطائرات بدون طيار حمل أي شيء، بدءًا من الآتي:

  • الكاميرا الصغيرة المخصصة.
  • كاميرات GoPro.
  • الكاميرات المدمجة.
  • غير المزودة بمرآة وكاميرات
  • كاميرات الأفلام المتطورة.

لذا عندما ترغب في بناء أحد أنظمة التصوير بدون طيار الخاص بك حول الكاميرا والعدسات الموجودة بها؛ لكن قبل القيام بذلك يجب أن تضع في اعتبارك حجم وتكلفة طائرة بدون طيار كبيرة وقوية بما يكفي لرفع أنواع الكاميراتدسلر الثقيل بصورة ملحوظة.

حزام الجيمبال

يجد أن يكون داخل أي نوع من الطائرات حزام أو إطار مستقر معلق أسفل الطائرة بدون طيار؛ حيث تم تصميمه خصيصًا لحمل الكثير من الملحقات التي توضع على الكاميرا أو إبقائها مستوية أو السماح بتوجيهها عن بعد في اتجاه معين بكل سهولة.

تختلف أجهزة جيمبال في قيمة السعر والحجم، حيث يعد من المهم أن تختار طائرة بدون طيار يمكنها رفع اختيارك من gimbal مع نوع من الكاميرات، كما يمكن لجيمبال التعامل مع وزن وحجم الكاميرا التي اخترتها.

الخاتمة

نرجو أن نكون قد وفقنا في التعرف على الكثير من التفاصيل التي تخص التصوير بطائرات الدرون من خلال عرض الكثير من الأجزاء الهامة الموجودة بها، مع وصف كل الأجزاء الموجودة بها من وجود كاميرات متعددة الأحجام أو جيمبال أو حزام الحمل الخاص بها، كما تعرفنا على جهاز الإرسال الموجود بها أو غيرها من خلال سطور هذا المقال.

المقتطف

التصوير بطائرات الدرون تعتبر تطبيق عملي للقيادة والتوجيه، بدون أي تدخل بشري، صممت ليكون التحكم بها مستقلا ذاتي القيادة والتوجيه واتخاذ القرار عبر التدريب على التعامل مع كل جزء بها بصورة دقيقة، لعدم حدوث نوع من المشكلات، تابعنا للتعرف على تفاصيل أكثر.

 

Add a Comment

Your email address will not be published.