5 طرق فعالة لتكون ناجحًا في مجال الموارد البشرية

5 طرق فعالة لتكون ناجحًا في مجال الموارد البشرية

أ. تعلم أن تكون أكثر تعاطفا

يمكن للموارد البشرية تعلم التعاطف من خلال الصبر والممارسة والمثابرة من خلال التدابير التالية: –

1- استمع بنشاط أكثر مما تتكلم: – يستمع الشخص المتعاطف أولاً ولا يتحدث إلا بعد سماع ما يقوله الشخص الآخر.
2- التعبير عن المنظور: – بعد أن تسمع ما يقوله الشخص الآخر ، شارك كيف تعتقد أنك ستشعر في نفس الموقف.
3- لا تضع افتراضات: – الافتراضات تتعارض مع قدرتك على التعاطف. لكي تكون متعاطفًا حقًا ، عليك أن تتخلى عن المفاهيم المسبقة التي لا تستند إلى فهم أو تجربة حقيقية. خذ وقتك في الاستماع ولا تتسرع في إصدار الأحكام.
4- استخدم الخيال: – من المستحيل أن تكون قد جربت في كل موقف يشاركك فيه الآخرون. لذلك ، تحتاج إلى استخدام خيالك لفهم ما يشعر به الشخص الآخر بشكل أفضل.

باء – الفعالية التنظيمية

الفعالية التنظيمية هي نهج لتحسين أداء المنظمة وموظفيها من خلال التدخلات المخطط لها. قد تركز مثل هذه التدخلات على أداء الفريق ، وتطوير الموظفين ، والكفاءة التشغيلية ، والهيكل التنظيمي ، والإنتاجية.

جيم الحفاظ على الشغف

يمثل HR Professional قواعد واحتياجات المنظمة. عندما تعيد اكتشاف الشغف ، ستتغلب على هذا العيب. ستلهم قيادتك الخاصة الأشخاص الذين تحاول توظيفهم وكذلك الموظفين الحاليين في المؤسسة.

ج- إعطاء الأولوية للجودة على الكمية

سواء كان الأمر يتعلق بالتوظيف أو الاحتفاظ ، يجب على الموارد البشرية دائمًا إعطاء الأولوية للجودة على الكمية. يجب أن يتأكد قسم الموارد البشرية من أن العمل أصلي وحقيقي. لذلك ، يجب أن يكون الموارد البشرية طوال العملية قادرًا على الحفاظ على الاتساق من خلال إعطاء الأولوية للجودة على الكمية.

د- الحيادية والموضوعية

يجب أن يكون الموارد البشرية قادرًا على البقاء محايدًا. عند التعامل مع حادث عمل أو قضية موظف ، يجب أن تكون قادرًا على أن تكون موضوعيًا ومحايدًا. رأيك الشخصي لا يهم – يجب أن تستند هذه الأنواع من القرارات فقط على الحقائق المقدمة. هذا مهم بشكل خاص عند ظهور سيناريوهات سلبية ، وعليك التوصل إلى قرارات إيجابية. والخبر السار هو أنك ستتحسن في هذا مع الوقت والخبرة.

Add a Comment

Your email address will not be published.